جامعة عبد المالك السعدي تغلق أبوابها بسبب "متلقى القدس"

تيل كيل عربي

أعلنت جامعة عبد الملك السعدي، اليوم الثلاثاء، عن توقيف الدراسة وإغلاق جميع مرافق المؤسسات المعنية أيام 20 و 21 و 22 و 23 مارس 2024 بعد التوصل بـ"إشعار من فصيل طلابي يخبر عن عزمه تنظيم نشاط طلابي أيام 21 و 22 و 23 مارس 2024 برحاب الجامعة".

وأضاف بيان الجامعة اطلع "تيلكيل عربي" على نُسخة منه، أنه "بعد الاطلاع على ملصق هذا النشاط اتضح بأن الأمر يتعلق بملتقى وطني، ويتجاوز نشاطا طلابيا موجه إلى طلبة جامعة عبد المالك السعدي، كما اتضح بأن الجهة المنظمة لهذا النشاط غير مرخص لها".

وأوضح البيان أنه "بناء على كل هذا واستحضارا لمصلحة طلبة جامعة عبد المالك السعدي في ضمان ظروف سليمة للتحصيل العلمي والأكاديمي، وتفاديا لما يمكن أن يخلقه هذا الملتقى من توترات داخل الساحة الطلابية، وبعد تدارس هذا المستجد مع رؤساء المؤسسات الجامعية المعنية، قررت الجامعة عدم الترخيص بتنظيم هذا الملتقي ومنع تنظيمه بجميع مؤسسات جامعة عبد المالك السعدي".

وأشارت إلى أن "رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان ومجموعة من المؤسسات الجامعية بتطوان ومرتيل توصلت يومه الإثنين 18 مارس 2024 بإشعار من فصيل طلابي يخبر عن عزمه تنظيم نشاط طلابي أيام 21 و 22 و 23 مارس 2024 برحاب الجامعة".

ويتعلق الأمر بالنسخة السادسة من ملتقى القدس أيام 21 و22 و23 مارس 2024 من (الاتحاد الوطني لطلبة المغرب) الذي يقوده فصيل العدل والإحسان.