حاليلوزيتش يتحدث عن أهدافه بمباراة الغابون ويعلق على غياب أوباميانغ

أمينة مودن

قال وحيد حاليلوزيتش، مُدرب المنتخب الوطني المغربي، إن تحقيق الفوز أمام الغابون مهم جداً بالنسبة إليه، وذلك بالرغم من ضمان أسود الأطلس بطاقة العبور إلى ثمن نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا، قبل آخر مباراة بدور المجموعات.

وأوضح حاليلوزيتش، اليوم الإثنين، بالندوة الصحفية التي تسبق مباراة الغابون بـ24 ساعة :"نحن في ديناميكية جيدة، المباراة الثالثة مهمة بالنسبة لنا للبقاء في ياوندي".

كما كشف حاليلوزيتش أن مباراة المنتخب المغربي والغابون، ستعرف مجموعة من التغييرات المهمة حسبه، لكن في الوقت ذاته يبقى هدف المجموعة تحقيق الانتصار، وإنهاء مرحلة دور المجموعات في صدارة المجموعة الثالثة.

ولم يقدم المدرب البوسني أسماء بعض اللاعبين الذين سيظهرون لأول مرة بالتشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني في مباراة الغابون، لكنه شدد على أن جميع الأسماء التي يتوفر عليها بقائمته النهائية، جاهزة لتقديم الأفضل، ولهذا ستكون مهمة الاختيار صعبة بالنسبة إليه.

ووصف حاليلوزيتش طبيعة المباراة الثأرية، وعلى اللاعبين أن يكونوا حذرين أمام المنتخب الغابوني، الذي يستهدف أيضا اقتناص صدارة المجموعة الثالثة، ويضم مجموعة قوية.

كما كان لوحيد حاليلوزيتش تعليق مقتضب بشأن تأكيد غياب النجم الغابوني بيير أوباميانج عن المحطات المقبلة لكأس أمم إفريقيا، بسبب تبعات الإصابة بفيروس كورونا، حيث قال: "ستكون خسارة لبطولة كأس أمم إفريقيا، فهو ضمن أفضل لاعبي إفريقيا، لكن شخصيا أكرز على التحضير للمباراة وكيفية تحقيق الفوز، وأتأسف لغياب النجم الغابوني عن ما تبقى من البطولة القارية".

وأعلن الاتحاد الغابوني لكرة القدم، عشية اليوم إن نهاية مشوار أوباميانج بكأس أمم إفريقيا، مؤكداً تسريح اللاعب للانضمام إلى فريقه، لمواكبة تفاصيل العلاج، علماً أن اللاعب يعاني من مشاكل صحية بسبب تبعات إصابته بفيروس كورونا، لأزيد من مرة.