حزب ينتقد الأداء الحكومي خلال 100 يوم: ضعيف ومفتقد للإرادة السياسية

محمد فرنان

أكد حزب جبهة القوى الديمقراطية أن "الأداء الحكومي خلال المائة يوم من تنصيبها لم يتضمن ولو إشارة واحدة عن توجهها المعلن عن توجهها نحو الدولة الاجتماعية التي تراعي الإنسان وتعتبره قطب الرحى في البناء التنموي المستدام".

ودعا الحزب الذي انخرط فيه حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، في بلاغ توصل "تيل كيل عربي" بنُسخة منه، الحكومة إلى "تحمل كافة مسؤولياتها تجاه القضايا الاجتماعية والاقتصادية للمواطن المغربي بما ينسجم مع النموذج التنموي".

وعبّر عن "انشغاله العميق بما آلت إليه الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية لأوسع الشرائح الإجتماعية نتيجة التدبير الحكومي الضعيف والمفتقد للإرادة السياسية والجرأة اللازمة إزاء عدد من الملفات الإجتماعية والإقتصادية الحارقة".

وتداول الاجتماع بـ"شأن القيام بعدد من المبادرات السياسية الرامية إلى تمثين أواصر التعاون المشترك وتوحيد الرؤى مع كافة قوى اليسار في استشراف الآفاق المستقبلية الممكنة لتوحيد قوى اليسار، وفي أفق تشكيل الحزب اليساري الكبير المناضل من أجل إنجاز المشروع المجتمعي الحداثي الديمقراطي".

وحسب البلاغ، حددت الأمانة العامة يومي 26 و27 مارس القادم، موعد المؤتمر الوطني السادس للحزب، مبرزة أنه سيشكل "انعطافة قوية وبارزة في مساره".