حكمان مغربيان بغرفة "VAR" نهائيات كأس العالم قطر 2022

أمينة مودن

استقر الاتحاد الدٌولي لكرة القدم"فيفا" على الثنائي المغربي رضوان جيد وعادل زوراق، ضمن القائمة النهائية للحكام الذين سيقودون غرفة الفيديو VAR خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وستكون الصافرة المغربية ممثلة فقط في غرفة الـ"VAR"، التي اختار "فيفا" أن تضم 24 حكما في المجموع طيلة فترة مباريات العرس الكروي العالمي الذي سيُقام في الفترة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر 2022.

وأكدت لجنة الحكام بالفيفا، اليوم الخميس، عبر بلاغ لها تحديد 36 حكما، و69 مساعدا، بالإضافة إلى 24 حكما مكلفين بتقنية الفيديو، ينتمون إلى 6 اتحادات كروية مختلفة، حيث تم الإعتماد على مبدأ الكفاءة وجودة الأداء، في حسم هوية حكام المونديال.

هذا وستكون نهائيات كأس العالم قطر 2022، أول نسخة في تاريخ البطولة العالمية حسب "فيفا/ التي سيتم فيها اختيار 3 حكمات لقيادة المباريات بمساعدة 3 حكمات سيدات أيضاً.
وفي تصريج لبييرلويجي كولينا، رئيس لجنة حكام الفيفا، للموقع الرسمي للجهاز الكروي: "نحن سعداء جدا بوجود ستيفاني فرابارت من فرنسا وساليما موكاسانغا من رواندا ويوشيمي ياماشيتا من اليابان، جنبا إلى جنب مع المساعدات نويزا باك من البرازيل وكارين دياز ميدينا من المكسيك وكاثرين نيسبيت من الولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم FIFA، وهي المرة الأولى في التاريخ التي تُحكّم فيها سيدات بعض مباريات البطولة.