حكيمي يتربع على عرش أكثر اللاعبين المغاربة والأفارقة دخلاً بـ"الليغ1"

أمينة مودن

تمكن الدولي المغربي، أشرف حكيمي، لاعب نادي باريس سان جيرمان، من التربع على عرش اللاعبين المغاربة والأفارقة الأكثر دخلاً، بالدوري الفرنسي الممتاز"الليغ1"، وذلك حسب ملف قدمته صحيفة "ليكيب" بهذا الخصوص.

نجم المنتخب الوطني المغربي، تفوق على جميع اللاعبين الأفارقة الممارسين بالدوري الفرنسي، حيث يتقاضى اللاعب ما يناهز 13 مليون أورو سنويا، أي ما يعادل أزيد من مليون أورو شهرياً( مليون و83 ألف أورو )، حسب الصحيفة.

الظهير المغربي وبعد انضمامه إلى صفوف الباريسي صيف 2021، في صفقة قياسية قادماً من إنتر ميلان، تمكن من التفوق على أبرز نجوم الساحرة المستديرة الأفارقة في الدوري، كما أنه تجاوز اللاعبين المغاربة الذين سبقوه إلى "الليغ1"، أبرزهم سفيان بوفال، ونايف أكرد، ويونس عبد الحميد.

في حين، يتربع بوفال حسب المصدر ذاته، على مقدمة اللاعبين الأكثر دخلا بنادي أنجيه، براتب سنوي يقارب مليوني أورو، أي ما يعادل 150 ألف أورو شهريا.

المدافع المغربي يونس عبد الحميد، بدوره سيطر على قائمة نادي ريمس، حيث يُعد اللاعب الإفريقي الأكثر دخلا براتب 80 ألف أورو شهرياً.

واحتل نايف أكرد، لاعب ستاد رين المركز الثالث بقائمة اللاعبين الأفارقة الأكثر دخلا في صفوف ناديه، حيث يحصل شهريا على ما يناهز 140 ألف أورو شهريا.