دفاعا عن الحكومة.. البرلماني السيمو حول ارتفاع الأسعار: هذا أمر الله

محمد فرنان

آثار تصفيق برلمانيين من الأغلبية الحكومة، على جواب محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول "غلاء الأسعار" جدلا بين الأغلبية والمعارضة.

وقال وزير الفلاحة في معرض جوابه على أسئلة النواب، إنه "لولا المخطط الأخضر، والعمل الذي أقيم في عشر سنوات الماضية، لكانت الحالة كارثية، وخصنا نشوفو شنو كيجرا حولنا، وفي دول قوية، اليوم كوطا الزيت في إسبانيا وفي أماكن أخرى".

وأضاف المسؤول الحكومي أنه "اليوم في السوق المغربية مكاين حتى حاجة ما خاصة، كاين مطيشة وفلفلة، نعم الأثمنة عالميا مرتفعة، تنعرفو اش كاين على الصعيد العالمي".

وبعد تعقيبات النواب على مسألة التصفيق، أوضح البرلماني عن دائرة العرائش، محمد السيمو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أنه "إلا شي واحد تزعج مني اقولها، ولا تنقصحو بالهضرة ديالي اعلي يدو، نسحب الكلمة ديالي".

وأبرز أن "المواطن ينتظر منا ماذا سنفعل في هذه القبة، هذا موضوع، ولكن إذا أردنا المزايدات السياسوية والكلام الفارغ ديك الساعة نقولو الكلام الفارغ".

ولفت إلى أن "العالم كله يتكلم على موضوع الغلاء، وكولشي عارف هادشي، ولكن نسجل بإيجابية تعاطي الحكومة، وغاذا موفقة فيه، ولكن هذا أمر الله، والحمد لله ربي رحمنا، وطفا هاذ الغلاء، وما حتاجينش شي واحد يعطينا الدروس".