رسميا.. وهبي يعين رئيسا جديدا لفريقه بمجلس النواب

عبد اللطيف وهبي
الشرقي الحرش

 توصل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب اليوم الاثنين بمراسلة من فريق الأصالة والمعاصرة تتعلق بإعفاء محمد أبو درار من رئاسة الفريق وتعيين البرلماني رشيد العبدي بدلا منه.

 وأوضحت الرسالة، التي تمت تلاوتها اليوم الاثنين قبل انطلاق الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة، أن أعضاء الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة قرروا إسناد مهمة رئاسة الفريق لرشيد العبدي، بعد مشاورات بينهم عبر تطبيق التراسل الفوري "واتساب".

 وكان عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، قد أعلن إقالة رئيس الفريق النيابي بسبب "تسجيل مجموعة من التصرفات الفردية غير المقبولة".

وكان أبو درار قد أعلن رفضه لقرار إقالته، وقال في بلاغ "أعلن رفضي وأسفي الشديدين للإهانة الكبيرة والأسلوب الانتقامي الخبيث المتخذ في حق حزب الأصالة والمعاصرة، وفي حقي كرئيس لفريقه النيابي، الذي ناضل بكل تفانٍ ووطنية في صفوفه وأدى مسؤوليته بجدية تنطق بها إحصائيات الفريق رقابة وتشريعا وترافعا، مكنته من تبوأ مكانة مميزة ضمن فرق المجلس والمشهد السياسي الوطني".

واعتبر أبو درار أن قرار إقالته "لا يندرج مطلقا ضمن صلاحياته المؤطرة بالنظامين الأساسي والداخلي للحزب".

وشدد على أن قرار إقالته "يتعارض مع مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب"، وأنه "يستوجب من أعضاء المجلس الوطني للبام التفكير جديا في إدراج نقطة إعفائه من الأمانة العامة للحزب في جدول أعمال أول دورة مقبلة".