زيدان يدافع عن فالفيردي بعد هزيمة برشلونة

صفاء بنعوشي

نصب زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، نفسه مدافعاً عن مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي، بعد الحملة الشرسة التي تعرض لها بعد إقصاء المجموعة من نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وفشله في قيادة رفاق ميسي إلى اللقب القاري الذي غاب لفترة مهمة عن خزائنه.

زيدان أوضح، ظهر اليوم السبت، على هامش اللقاء الصحفي التقديمي لمباراة "الملكي" وريال سوسييداد، بأنه من الغير المنطقي التشكيك في العمل الذي قام به فالفيردي منذ توليه زمام قيادة برشلونة، مقدما الدعم لقائد "البلوغرانا" الذي وجد نفسه خلال الـ 72 ساعة وسط عاصفة من الانتقادات، وأصوات طالبت بإقالته.

وأضاف الدولي الفرنسي السابق: " إن كانت الانتقادات ظالمة أم لا، من ورائها وحدهم يعرفون، فالفيردي قدم عملاً كبيرا ويجب قول ذلك، هو الآن أدرى بتسيير هاته الفترة، والمرحلة".

أما عن خروج برشلونة من دوري الأبطال ومدى تأثيره على فريقه ريال مدريد، الذي سبقه بمغادرة مبكرة، شدد زيدان بأن إقصاء الكتالوني لا يهم في شيء، مشيراً إلى أن الأمر لن يغير شيئاً من حصيلة رفاق بيل هذه السنة.

يشار إلى أن ريال مدريد غادر جميع المسابقات المحلية والقارية مبكراً، كما أنه فشل في المنافسة على لقب "الليغا" لصالح برشلونة الذي حسم اللقب قبل نهاية الموسم الكروي.