"ليكيب": المغرب ضمن 5 منتخبات مهتمة بهيرفي رونار

أمينة مودن

خلف إعلان هيرفي رونار، مغادرته للطاقم التقني لمنتخب فرنسا للسيدات، بعد دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، صدى واسعاً بين الصحافة المحلية.

وحسب صحيفة "ليكيب"، فإن المُدرب الفرنسي يثير إهتمام 5 منتخبات وطنية، تبحث عن تغيير بطاقمها التقني والاستفادة من خبرة "الثعلب".

وضمن المنتخبات التي أوردتها الصحيفة، يوجد المنتخب الوطني المغربي المقبل على خوض نهائيات كأس أمم إفريقيا الذي تنظمه المملكة سنة 2025، وقبله التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026.

وتابع المصدر ذاته، بأن 3 منتخبات إفريقيا مهتمة برونار، ويتعلق الأمر بالمغرب، ونيجيريا، والكاميرون، بالإضافة لمنتخب بولونيا، وكوريا الجنوبية.

من جهته، لم يخفي رونار رغبته في العودة لتدريب منتخب للرجال، خلال مونديال 2026، علماً أنه قاد المغرب بنسخة روسيا 2018 التي غادرتها النخبة الوطنية من الدور الأول.

في المقابل، لم يجتمع بعد فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة المغربية بالمدرب وليد الركراكي، لمناقشة تفاصيل الظهور الأخير لـ"أسود الأطلس" بوديتي أنغولا وموريتانيا.

ويواجه الناخب الوطني، وليد الركراكي، انتقادات شديدة بسبب ما اعتبرته الجماهير سوء تدبير للترسانة البشرية التي تضم أفضل اللاعبين، خلال المحطة الودية الأخيرة، وبنهائيات كأس أمم إفريقيا.