محام هولندي: "كورونا" لن تؤثر على عقد زياش وتشيلسي

أمينة مودن

أكد المحامي جيريت بيتر بوييز أن فريق تشيلسي الإنجليزي يمكنه تقديم طلب التحاق المغربي حكيم زياش بتداريبه، بداية من شهر يوليوز المقبل، دون انتظار القرارات المتخذة بخصوص تداعيات انتشار فيروس "كورونا" في أوروبا، وتوقيف البطولات الكروية، حتى إشعار اخر.

المحامي قال، في حديث لصحيفة "Telegraaf" الهولندية، قال إن الطريقة الوحيدة لفريق أياكس أمستردام للإبقاء على زياش حتى نهاية مباريات الموسم الكروي "المُعلق" حاليا، هي إقناع تشيلسي بذلك، وانتظار موافقة مسؤوليه، على عدم استعجال اللاعب على الانضمام إلى التداريب.

وكشف المتحدث ذاته تفاصيل جديدة عن صفقة الأياكس وتشيلسي الأخيرة، قائلا: "عقد حكيم زياش مع الفريق الهولندي تم فسخه، لكن ومع حسم الصفقة بعد نهاية الميركاتو الشتوي، ارتأى تشيلسي إتمام زياش لموسمه حتى آخر المباريات في شهر يونيو".

أما بخصوص إمكانية تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتعديل مواعيد انتهاء المواسم الكروية بأبرز البطولات، وإصدار قرار يُلزم اللاعبين بإتمام جميع المباريات حتى بعد إنتهاء عقودهم، شدد المحامي  على أنه في حالة زياش والأياكس، لن يكون "الفيفا" طرفاً، لأن تشيلسي دفع ثمن الصفقة كاملة سابقاً، وتم فك عقد الدولي المغربي مع ناديه السابق.

لكن في الوقت ذاته، لم يخف المحامي الهولندي، أن "الفيفا" لديه وسائل ضغط خاصة به، ويمكنه التواصل مع تشيلسي، للإبقاء على حكيم زياش لبعض أسابيع، بسبب "الظروف الاستثنائية" التي يعيشها العالم، بسبب الوباء.

ويعود تعاقد اللاعب المغربي حكيم زياش مع تشيلسي إلى شهر فبراير الماضي، حيث توصل الناديان إلى اتفاق يقضي بانضمامه إلى صفوف "البلوز" بعقد وصلت قيمته إلى 45 مليون أورو.