مهاجم المنتخب الرديف يغيب أن أولى مباريات كأس العرب بقطر

أمينة مودن

أصبح وليد أزارو، لاعب نادي الاتفاق السعودي، أبرز اللاعبين المرشحين للغياب عن مباراة المغرب وفلسطين، برسم الجولة الأولى من مرحلة دور مجموعات كأس العرب للمنتخبات، والتي تستضيفه قطر بالفترة ما بين 30 نونبر، و18 دجنبر 2021.

ولم يشارك أزارو، خلال الحصة التدريبية لمساء أمس الأحد، كما رصد كاميرا موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واكتفى اللاعب بالجري فقط، قبل أن يتقدم زملائه للإدلاء بتصريحات تهم مواجهة المغرب وفلسطين.

و سيحسم الحسين عموتة، خلال الحصة التدريبية للأسود، في هوية اللاعبين الذين سيقودون خط هجوم المنتخب الرديف، في حال استعصى على اللاعب المشاركة في المواجهة.

وتواصل المجموعة استعداداتها لأول ظهور بالمسابقة العربية، انطلاقا من الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة، بمران قبل أخير على أرضية ملعب إرسال 1، على أن تتم برمجة حصة أخيرة بالملعب الرسمي للمواجهة، ويتعلق الأمر بملعب الجنوب في الوكرة.

الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي الرديف، كان قد برمج 5 مباريات إعدادية لمسابقة كأس العرب للمنتخبات، وتابع عدداً هاما من لاعبي البطولة ومحترفي الدوريات العربية، قبل الحسم في قائمة 23 لاعباً النهائية، ضمنها ثلاث حراس مرمى.

وتخوض جميع العناصر الكروية تدريباتها بشكل عادي ما عدا وليد أزارو، لاعب الاتفاق السعودي، وحمزة الموساوي الذي لم يلتحق بعد بمعسكر المغرب، بسبب التزامه مع ناديه نهضة بركان بمباراة لحساب كأس الكونفدرالية.

ووضعت قرعة دور المجموعات المغرب في مواجهة أمام منتخبات الأردن، فلسطين، والسعودية الذي اختار دخول المسابقة بأسماء شابة، كما منح مدربه هيرفي رونار، مهمة قيادة المباريات للإطار الفني المساعد، على أن يكون حاضراً بدوره في المدرجات.