هذا ما كلفه خرق الحجر الصحي لحاريث

أمينة مودن

بعد أسبوعين من إعلان تغريمه مالياً بسبب كسر قواعد الحجر الصحي والتواجد بحانة ليلاً، سيكون أمين حاريث، لاعب فريق شالكه الألماني، مطالبا بأداء غرامة مالية قدرها 100 ألف أورو، حسب تأكيدات صحيفة "بيلد".

الصحيفة، أوضحت بأن إدارة شالكه حددت غرامة الدولي المغربي، بسبب كسر الحجر الصحي، في 100 ألف أورو ( حوالي 100 مليون سنتيم مغربية)، سيصرف النادي نسبة 30 في المائة منها لدعم الصندوق الذي أحدثه النادي، لتقديم مساعدات للأشخاص المتضررين  بسبب انتشار وباء "كورونا".

وأوضح المصدر ذاته أن مبلغ الغرامة سيتم اقتطاعه مباشرة من المنحة السنوية للاعب المغربي، لتعزيز موارد صندوق الدعم الذي تم إنشاؤه لمواجهة تداعيات الوباء.

جوشن شنايدر، مدير الكرة بنادي شالكه الألماني، أكد سابقا معاقبة  أمين حاريث، بعد خرقه للحجر الصحي المفروض على جميع العناصر الكروية، بالتواجد ليلاً بإحدى حانات مدينة إيسن، رغم قرار حظر التجول ليلاً على سكان المدينة، وأيضا إغلاق جميع المحلات في توقيت باكر، مشددا على أن الإدارة لن تكون متساهلة معه.

ومازالت المنافسات الكروية في العالم "معلقة"، بعد التطورات الأخيرة للوباء، الذي مازال يتمدد وعدد المصابين به في العالم في ارتفاع متسارع، ما دفع الاتحادات الكروية إلى تأجيل الحسم في مواعيد استئناف المنافسات، في ظل الأوقات العصيبة التي تمر منها الدول.