هذه عقوبات جامعة الكرة ضد أندية ولاعبي البطولة الاحترافية

أمينة مودن

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة لجامعة الكرة، اليوم الجمعة، عقوباتها في حق مجموعة من أندية ولاعبي البطولة الوطنية الاحترافية، وذلك بعد إجراء مباريات الجولة 21 بالقسم الأول، والجولة 25 بالنسبة لمنافسات القسم الوطني الثاني.

وفرضت اللجنة على نادي الدفاع الحسني الجديدي، غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم، بسبب استعمال الجماهير للشهب النارية، في مباراة شباب السوالم، وهو ما دفع لتوقيف اللقاء لقرابة 4 دقائق. كما تم تغريم الفريق الخصم ألفين درهم، لتجاوز عدد الإنذارات في صفوف لاعبيه الأربعة.

وتسببت الشهب الاصطناعية في غرامة مالية حددتها اللجنة المركزية للتأديب في 20 ألف درهم، بالنسبة لنادي شباب المحمدية وحسنية أكادير، مع تغريم يوسفية برشيد ألفين درهم، لحصول لاعبي الفريق على 4 إنذارات.

أما في يخص عقوبات أندية القسم الوطني الثاني، فقد تم تغريم نادي المغرب التطواني الذي ضمن رسميا، عودته لقسم الأضواء، بداية من موسم 2022/2023، مبلغ 30 ألف درهم، لاستعمال جماهير للشهب النارية، في لقاء شباب بنكرير، ثم اقتحام أرضية ملعب سانية الرمل، بعد نهاية المباراة.

وتسبب توجيه مقذوفات إلى أرضية الملعب في مباراة وداد فاس ورجاء بني ملال، تغريم الأخير مبلغ 7500 درهم، حسب بلاغ اللجنة، بعد أن اضطر حكم المباراة إلى توقيفها في مناسبتين.