فيدرالية اليسار ترشح فاروق مهداوي للانتخابات الجزئية بدائرة الرباط المحيط

محمد فرنان

أعلن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بالرباط (فرع يعقوب المنصور - فرع أكدال الرياض - فرع حسان)، اليوم الاثنين، عن ترشيح فاروق مهداوي لخوض الانتخابات الجزئية بدائرة الرباط المحيط لملء مقعد شاغر بمجلس النواب.

للإشارة، المحامي فاروق مهداوي هو عضو مجلس جماعة الرباط عن فيدرالية اليسار، ومستشار جماعي بمقاطعة يعقوب المنصور، والكاتب الوطني لشبيبة اليسار الديمقراطي.

وفي  السياق نفسه، أفاد مصدر من حزب التجمع الوطني للأحرار موقع "تيلكيل عربي"، أن "الحزب زكى سعد بنمبارك، المنسق الجهوي للحزب، وزوج أسماء أغلالو، العمدة السابقة لمدينة الرباط، للترشح في الانتخابات الجزئية بدائرة المحيط".

وأورد مصدر من حزب العدالة والتنمية للموقع، أن هيئات الحزب لم تختر بعدُ مرشحها للانتخابات الجزئية بدائرة المحيط.

وصرحت المحكمة الدستورية، يوم الثلاثاء 2 يوليوز الماضي بتجريد عبد الرحيم واسلم بن محمد المنتخب عن الدائرة الانتخابية المحلية "الرباط - المحيط" (عمالة الرباط) من عضويته بمجلس النواب، مع إجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر طبقا لأحكام البند 5 من المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار في الانتخابات التشريعية السابقة في الدائرة المذكورة على 15 888 ألف صوت، وحزب الأصالة والمعاصرة عبر مرشحه محمد المهدي بنسعيد على 7076، وحزب الاستقلال (عبد الإله الإدريسي البوزيدي) على 4545 صوت، ونبيل الدخش عن حزب الحركة الشعبية حصل على 4299، وسعد الدين العثماني عن حزب العدالة والتنمية نال 4028 صوت، وتحالف فيدرالية اليسار حصل على 2650 صوت.

حددت وزارة الداخلية عبر مرسوم نشر في الجريدة الرسمية، أن تاريخ إجراء الانتخابات الجزئية بالدائرة المذكورة سيكون يوم الخميس 12 شتنبر 2024.

وتودع التصريحات الفردية بالترشيح من طرف كل مترشح بنفسه من يوم الأحد 25 غشت 2024 إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الخميس 29 غشت بمقر عمالة الرباط. وستبدأ الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الجمعة 30 غشت إلى الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الأربعاء 11 شتنبر 2024.