الشاعوفي ولمخير يفوزان بالدورة الثالثة من السباق الوطني بالدار البيضاء

إدريس التزارني

توج طارق الشاعوفي، من الاتحاد الرياضي البيضاوي وإيمان لمخير، عن جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة (فئة المحترفين)، بلقب الدورة الثالثة من السباق الوطني، الذي نظمه نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي، بحلبة مغلقة بكورنيش عين الدياب بالدار البيضاء، تخليدا لروح فقيد الدراجة الوطنية الحاج لحسن بوطيب.

وتقدم الشاعوفي في هذا السباق، الذي بلغت مسافته 42 كلم، على زميله في النادي عزيز الشقري ومروان الداودي (جمعية أجيال دمنات، ولدى الإناث حسمت السباق (30 كلم) إيمان لمخير، متفوقة على متسابقتي الاتحاد الرياضي البيضاوي إكرام بن جلواجة، وخديجة محاح.

وقام بتسليم القميص الأصفر للفائز بلقب النسخة الثالثة عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا عزيز دادس، فيما قدمت مريم بنصالح شقرون القميص للفائزة بالسباق، بحضور عمدة مدينة الدارالبيضاء السيدة نبيلة الرميلي.

وعن فئة الهواة كان الفوز بالسباق (17 كلم) من نصيب حمزة لهبيل، فيما حل ثانيا الحسين سرحان وثالثا آدم أشتوك، فيما فازت بلقب الإناث صوفية لكرد، متقدمة على مريم مشواري وهبة بن عبو.

وتميز السباق، المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات وعصبة جهة الدار البيضاء سطات، بمشاركة أزيد من 300 متسابق ومتسابقة من هواة ومحترفين من جميع الفئات العمرية حيث قطع الهواة مسافته 17 كلم، فيما قطع المحترفون 42 كلم والمحترفات 30 كلم.

يذكر أن الدراجة المغربية كانت قد فقدت أحد رجالاتها الأوفياء، في شخص المرحوم الحاج لحسن بوطيب، نائب رئيس الجامعة ورئيس الاتحاد الرياضي البيضاوي سابقا، يوم الجمعة 17 يونيو2022، وكان الاتحاد الدولي للدراجات قد احتفى سنة 2013 بمقره بمدينة إيكل بسويسرا بالفقيد وعينه سفيرا للدراجة العالمية.