السطي: رئيس الحكومة لم يعقد أي اجتماع للجنة إصلاح التعليم خلال ولايته

محمد فرنان

وجّه خالد السطي، المستشار البرلماني عن نقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، حول "عدم عقد أي اجتماع للجنة الوطنية لتتبع ومواكبة إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي".

وجاء في السؤال الكتابي، الذي يتوفر "تيلكيل عربي" على نُسخة منه، أن "المرسوم رقم 2.19.1107 الصادر بتاريخ 11 فبراير 2020 حدد تأليف اللجنة الوطنية لتتبع ومواكبة إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتنظيمها وكيفيات سيرها".

وأضاف أن "المادة الثانية منه نصت على ضرورة عقد اجتماعات اللجنة الوطنية مرتين في السنة وكلما دعت الضرورة ذلك باقتراح من السلطة الحكومة المكلفة بالتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، غير أن هذه اللجنة الوطنية لم تعقد أي اجتماع خلال الولاية التشريعية الحالية".

خالد السطي، ساءل رئيس الحكومة عن "الأسباب التي حالت دون انعقاد أي اجتماع لهذه للجنة التي يرأسها رئيس الحكومة وتضم قطاعات حكومية ومؤسسات دستورية وازنة ومنتخبين بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص؟ والإجراءات والتدابير التي تعتزمون اتخاذها من أجل ضمان انعقاد اجتماعات هذه اللجنة؟".