قوة الرجاء والجيش الملكي.. مدرب صن داونز يُعلق على مجموعة فريقه بدوري الأبطال

أمينة مودن

سلط مانكوبا مانغيتي، مدرب نادي ماميلودي صن داونز، الضوء على المجموعة التي وضعت فريقه في مواجهة أمام الرجاء الرياضي والجيش الملكي، ومانياما الكونغولي، بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وفي حوار للموقع الرسمي لنادي ماميلودي صن داونز، استغرب المٌدرب من سماع أن مجموعة فريقه هي الأصعب، بمرحلة دور مجموعات مسابقة "تشامبيونز ليغ".

وتابع في هذا الصدد قائلا:"جميع المجموعات قوية جدًا. أسمع الناس يقولون إن مجموعتنا هي الأصعب، لكن انظروا إلى مجموعة الأهلي التي تضم كلا من فريق أورلاندو بيراتس، وشباب بلوزداد، وإستاد أبيدجان".

وأوضح المتحدث ذاته، أن الثنائي المغربي الرجاء والجيش، هما الفريقان اللذين يتميزان بأدائها خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، وبشكل عام فإن الفريق الذي يريد الفوز يجب عليه خوض مثل هاته المباريات.
كما شدد مانغيتي، على أنه من الصعب التوقع من الفريق الأكثر قوة بين الثنائي المغربي بمرحلة المجموعة، لكن ماميلودي صن داونز مستعد لهذا التحدي.
وأضاف: "كان نادي الرجاء الرياضي، أحد الفرق المهيمنة سابقًا، وخرجوا ثم عادوا مرة أخرى على حساب الوداد، بالنظر إلى أداء الرجاء في الموسم الماضي، فقد قدموا أداءً جيدًا وحطموا العديد من الأرقام القياسية، لكن بالنسبة إلي الجيش الملكي تفوق عليهم في المراحل الأخيرة".
وبخصوص الخصم الكونغولي مانياما، أشار المتحدث ذاته إلى أنه من الجنون التقليل من شأنه، خصوصا وأنه سبق لصانداونز مواجهتهم سنة 2021، وكانواً فريقا جيدا.
وتنطلق الجولة الأولى لمرحلة المجموعات بمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، في الفترة مابين 26 و 27 نونبر 2024، على أن تجرى الجولة الثانية من هاته المرحلة في الفترة ما بين 6 و8 دجنبر 2024، ثم الجولة الثالثة ما بين 13 و 15 دجنبر 2024.
أما الجولة الرابعة من دور مجموعات مسابقة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، فتمت برمجتها في الفترة ما بين 3 و5 يناير 2025.
وتقام الجولة الخامسة من هاته المرحلة في الفترة ما بين 10 و12 يناير 2025، مع برمجة آخر مباريات الجولة السادسة والأخيرة لمرحلة المجموعات في الفترة ما بين 17 و19 يناير 2025.