مواطنون يمنعون دفن ضحيتي انهيار منجم الفحم بجرادة ليلا - فيديو

موقع حادث انهيار جرادة الذي راح ضحيته شقيقين قبل قرابة شهرين - أرشيف
تيل كيل عربي

رابط عدد من المواطنين داخل مقبرة جرادة، حسب ما أظهره شريط فيديو نشروه صباح اليوم الأحد، لـ"منع دفن ضحيتين توفيا تحت ركام منجم للفحم بجرادة".

وقال أحدهم حسب الشريط الذي اطلع عليه "تيل كيل عربي"، إنهم "باتوا طيلة الليل داخل المقبرة لمنع دفن الضحيتين"، وتابع المصدر ذاته، أن "عملية الدفن كانت ستتم عند الساعة الثانية من صباح اليوم الأحد، وأن السلطات جهزت كل شيء للقيام بذلك".

وتساءل المصدر ذاته، "لماذا يريدون دفنهم دون الصلاة عليهم". ووجه المواطنون الذين وثقوا الفيديو من داخل المقبرة، دعوة لـ"التحاق باقي مواطني المنطقة بهم"، وتوعدوا في الفيديو ذاته بـ"تنظيم مسيرة".

وتحدث المواطنون، عن أنهم جميعهم يعملون في مناجم الفحم بالمنطقة، وأن هذه الأخيرة "تسببت في موت عددا من المنقبين"، كما قالوا إن "تعزيزات أمنية وصلت إلى المنطقة". مطالبين في الوقت ذاته بـ"إيجاد حل لأوضاعهم، ولن يسكتوا عن الأوضاع التي يعيشونها".

للإشارة، شهدت جرادة، أول أمس (الجمعة)، فاجعة جديدة، تمثلت في انهيار منجم للفحم على ثلاثة شباب كانوا بصدد استخراج كميات جديدة، واحد تم إنقاذه، واثنان توفيا بعد فشل جهود انتشالهما من تحت الركام.

وفي وقت لم تعلن فيه السلطات المحلية، بعد، أي شيء عن القضية، كشف بعض مرتادي شبكات التواصل الاجتماعي، في تدوينات مرفوقة بصور و"فيديوهات" من موقع الحادث، أن الضحيتين، شقيقان، وانهار فوق رأسيهما بئر للفحم الحجري، الذي يعرف محليا بـ"الساندريا".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...