ابن كيران: أنا إنسان مغرور وواخا نهدر عالمحروقات حتى للصباح غتخلصوها بثمنها

بشرى الردادي

أسرّ عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة سابقا والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أمس الأحد، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي لشبيبة "البيجيدي"، في جهة الرباط سلا القنيطرة، بأنّه كان يعتقد أن استوزاره "شرف للمغرب وليس له هو".

وتساءل ابن كيران: "هل تظنون أنني دخلت العمل السياسي لأصبح رئيس الحكومة؟ سأقولها بكل صراحة، أنا إنسان مغرور؛ حيث كنت أعتقد أن استوزاري أمر عادي، وأنه شرف للمغرب وليس شرفا لي أنا.. هكذا كنت أظن".

وتابع الأمين العام للعدالة والتنمية: "ونقول ليكم واحد القضية.. ياك شتي كاع ملي وليت رئيس الحكومة، كنت كنشعر براسي عادي، وحتى مني خرجت منها، كنشعر براسي عادي. بالعكس، أنا ممتن لله أنني خرجت منها بسلام".

من جهة أخرى، رفض ابن كيران الحديث عن ارتفاع أسعار المحروقات، والحريق الذي اندلع في مستودع لتخزين الغاز، بمدينة المحمدية، بقوله: "يطلب مني بعض الإخوان الحديث عن ارتفاع أسعار المحروقات، أو صاحب الشركة التي اندلع فيها الحريق".

وأضاف: "دابا علاش غنهدر معهم؟ باش تقولوا عبد الإله نقى ليهم ودنيهم؟ باش تقولوا عاوتاني عبد الإله فرّجنا؟ ما يهمني الآن هو أنتم".

وختم كلامه بنبرة تشاؤمية: "حتى لو عاودت الخرايف حتى للصباح على ارتفاع أسعار المحروقات، لكن حين ستخرجون من هنا، غتخلصوها بهذاك الثمن لي كاين".