"استخفاف" بحقوق العمال.. شركة توزيع أدوية تتحدى مفتش الشغل بالقنيطرة

محمد فرنان

أفاد مصدر نقابي لـ"تيلكيل عربي"، أن شركة "DISTRIPHAK" المتخصصة في توزيع الأدوية رفضت الاستجابة لدعوة مفتشية الشغل بالقنيطرة يوم الإثنين 04 مارس 2024 لـ"محاولة التصالح بشأن نزاع الشغل الجماعي".

وأضاف المصدر ذاته، أن المديرية الإقليمية لقطاع الشغل، أعدت محضرا بعدم تسوية نزاع الشغل الجماعي، بسبب غياب أحد طرفي النزاع.

وذكر النقابي أن "المديرية الإقليمية توصلت برسالة إخبارية بتاريخ 01 مارس 2024 الواردة من المكتب المحلي لنقابة مستخدمي شركة DISTRIPHAK والمنضوية تحت لواء نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، تعلن فيها خوض إضراب إنذاري ابتداء من الثلاثاء 05 مارس 2024 إلى غاية الخميس 07 مارس 2024 مصحوبة بوقفة احتجاجية يوم الأربعاء 06 مارس 2024 لمدة ساعة ونصف أمام مقري الشركة بكل من حي التنشيط بالساكنية وتجزئة الحوزية بمدينة القنيطرة من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا".

وشدد المتحدث ذاته، على أن "الشركة تمت دعوتها لمحاولة التصالح بشأن نزاع الشغل الجماعي القائم بشركة DISTRIPHAK".

وبالفعل، حسب نفس المصدر، "عُقد اجتماع بمقر المديرية الإقليمية بالقنيطرة في 04 مارس 2024 على الساعة الرابعة والنصف زوالا، حول عدم أداء نصف الأجر عن شهري يناير وفبراير من سنة 2024".

لكن، "تعذر إيجاد تسوية للنزاع خلال الاجتماع بمقر المديرية الإقليمية للتشغيل بالقنيطرة وذلك لغياب المشغل أو من ينوب عنه".