هل قطاع الأدوية لم يعد مربحا؟.. مستخدمو "دستريفاك" يخوضون إضرابا إنذاريا

محمد فرنان

بعد أشهر من القلق، يستعد مستخدمو شركة موزعي الأدوية "distriphak" المنتمون إلى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لخوض إضراب إنذاري لمدة ثلاثة أيام (3) داخل مقر العمل قابلة للتجديد ابتداءً من يوم الثلاثاء 5 مارس 2024 إلى غاية الخميس 7 مارس 2024.

وإلى جانب الإضراب الإنذاري، سطر مستخدمو الشركة القيام بوقفة احتجاجية يوم الأربعاء 6 مارس 2024 أمام مقر الشركتين لمدة ساعة ونصف ابتداءً من الساعة الثانية عشرة والنصف زوالًا (12:30).

يعود سبب هذا الاحتقان، وفقًا لمصدر لـ"تيلكيل عربي"، إلى "القرارات الانفرادية المتكررة لإدارة الشركة، والتي تمثلت في تسلم نصف الأجرة لهذا الشهر".

وسجل المتحدث ذاته "تمادي إدارة الشركة في الاقتطاع غير القانوني من أجرة المستخدم دون إشراك كامل وفعلي لممثلي المستخدمين النقابيين، مما يهدد الاستقرار الذي تعرفه مقاولتنا منذ مدة".

وأورد المصدر أن "الأدوية لا تعرف أي أزمة، وأن هذه الأزمة مصطنعة منذ لجوء مستخدمي الشركة إلى تأسيس مكتب نقابي، كما أن على ملاك الشركة الاطلاع على تفاصيل الحسابات لمعرفة أين الخلل؟".

ولفت إلى أن "أي مدير تكون علاقته جيدة مع المستخدمين، ويحقق نتائج جيدة، ويود تطوير الشركة والوقوف على تفاصيلها يتم إبعاده".