الأهلي المصري يراسل "الكاف" ويطالب بملعب محايد بنهائي دوري الأبطال

أمينة مودن

أعلن نادي الأهلي المصري، اليوم الأحد، تشبثه بإقامة نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بملعب محايد للفرق الأربعة التي ستخوض خلال الأيام المقبلة إياب نصف نهائي المسابقة القارية.

وفي بلاغ رسمي له، أكد نادي المصري، أنه وجه خطابا إلى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لمطالبته باختيار ملعب محايد، مع قرب الكشف عن هوية طرفي النزال القاري.

وتابع الأهلي في بلاغه:"يطالب النادي بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافئ الفرص، وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، ولن يكون من العدل منح طرف الأفضلية بإجراء المباراة أمام جماهيره، خاصة وأن هذا يتنافى وقواعد اللعب النظيف".

ويضغط الأهلي المصري لتحويل وجهة نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي تتأرجح بين مركب محمد الخامس وملعب عبد الله واد بالسنغال، بعد أن حسم لقاء ذهاب نصف النهائي أمام وفاق سطيف، بالإضافة إلى فوز الوداد بثلاثية أمام بترو أتلتيكو.

وسبق للاتحاد المصري لكرة القدم، مراسلة الاتحاد الإفريقي بدوره، وإعلان موقفه مباشرة برفض إجراء النهائي بالمغرب، تخوفاً من وصول الوداد إلى النهائي واستفادته من حضور دعم أنصاره.

يشار، إلى أن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، قد فوض مسؤولية اختيار ملعب النهائي لفوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، ورئيس الاتحاد السنغالي للعبة، والتوافق في هذا الصدد.