بعد فضيحة إبادة طيور من قبل خليجيين.. إحباط عملية مماثلة أبطالها أجانب

ارتكب سياح خليجيون مجزة في حق الطيور بالمنطقة
و.م.ع / تيلكيل

تمكنت دورية تابعة للمديرية الجهوية للمياه و الغابات و محاربة التصحر للجنوب الغربي مساء أول أمس ، الاربعاء ، من إحباط عملية قنص غير قانونية في إقليم تارودانت .

وأوضح بلاغ للمديرية أن هذه العملية ، التي تمت في المنطقة التي تسمى " الرضى" التابعة للجماعة الترابية "افريجة" ، مكنت من ضبط أربعة اشخاص ، ثلاثة منهم يحملون جنسية أجنبية ، يصطادون طائر اليمام خارج الموسم القانوني للقنص ، وذلك عن طريق شركة للقنص السياحي.

وأضاف البلاغ أن عناصر الدورية تمكنوا خلال هذه العملية من حجز بندقيتين للقنص ، و ذخيرة عبارة عن 134 خرطوشة ، إضافة إلى الطرائد التي تم قنصها (7 يمامات).

وحسب المصدر نفسه ، فقد أقدمت إدارة المياه والغابات على اثر هذه النازلة على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، حيث تم توقيف رخصة تنظيم القنص السياحي الخاص بالشركة التي تقرر متابعتها أمام القضاء من أجل المخالفات المنسوبة إليها ، كما تقرر متابعة القناصة الذين تم توقيفهم.

 وكان خليجيون قد قاموا بعملية قنص مماثلة أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، واضطرت الوزارة الوصية إلى القيام بتحقيق، أدى إلى سحب الرخص من الشركة السياحية التي نظمت هذه العملية