جلسة حوار جديدة بين "المتعاقدين" ووزارة أمزازي بعد فاتح ماي

الشرقي الحرش

 كشفت مصادر نقابية لموقع "تيل كيل عربي" أن وزارة التربية الوطنية ستعقد جلسة حوار جديدة مع "الأساتذة المتعاقدين" بحضور ممثلي النقابات والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

 المصادر، كشفت أن جلسة الحوار المقبلة ستنعقد في 2 ماي المقبل، وذلك بعد قرار "المتعاقدين" استئناف عملهم ابتداء من يوم الإثنين المقبل.

من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين لموقع "تيل كيل عربي" أن قرار تعليق الإضراب اتخذ من قبل أغلبية أعضاء المجلس الوطني للتنسيقية، حيث صوت لصالحه 62 عضوا مقابل 11 عضوا.

 جاء ذلك، خلال اجتماع عقد بمقر الجامعة الحرة للتعليم بالرباط المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد العام للشغالين.

المصادر، أوضحت أن "الأساتذة المتعاقدين" سيعودون ابتداء من الإثنين المقبل إلى أقسامهم، في انتظار عقد جلسة حوار جديدة مع وزارة التربية الوطنية، مشيرة إلى أن الاضراب تم تعليقه لمدة أسبوع فقط، في انتظار موقف الوزارة.

يذكر أن "الأساتذة المتعاقدين" دخلوا في إضراب مفتوح للأسبوع السابع على التوالي، مطالبين بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية. وتقول الوزارة الوصية "إن النظام الأساسي لأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يضمن للأساتذة التمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها زملاؤهم المدمجين في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية"، وطالبت الأساتذة بالعودة إلى أقسامهم قبل فتح أي حوار، إلا أن الأساتذة استمروا في المطالبة بإدماجهم في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية.