"سياسة اليد الممدودة".. المغرب راسل الجزائر مباشرة للسماح برحلة منتخب المحليين

أمينة مودن

لم يكتف المغرب بمراسلة "الكاف"، بل وجّه المغرب عبر القنصلية المغربية بالجزائر، طلبا رسميا إلى وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج للجمهورية الجزائرية من أجل السماح بتنقل مباشر للمنتخب المغربي للمحليين من مطار الرباط سلا إلى قسنطينة.

وتعبيرا عن سياسة "اليد الممدودة"، وجّهت القنصلية العامة للمملكة المغربية بالجزائر العاصمة، مراسلة رسمية، يوم 12 يناير 2023، إلى وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، تطالب فيها بمنح الترخيص للمنتخب المغربي للمحليين للتحليق والهبوط لفائدة طائرة الخطوط الملكية المغربية التي ستقل المنتخب.

وحددت المراسلة، التي نشرها "maghreb-intelligence"، على التفاصيل الكاملة للرحلة، ابتداء من تاريخ الرحلة الذي حُدد 13 يناير 2023، ونوع الطائرة والتسجيل، ومسار الرحلة، والتوقيت، والمهمة.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اليوم الجمعة، إن حرمان المنتخب الوطني من المشاركة في منافسات كأس إفريقيا للاعبين المحليين "الشان"، التي تحتضنها الجزائر، "أمر مؤسف جدا".

وأوضح لقجع في تصريح للصحافة، على هامش استقباله رئيسا الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، باتريس موتسيبي، الذين حلا، صباح اليوم، بمطار الرباط-سلا، للمشاركة في سحب قرعة كأس العالم للأندية، التي ستجرى في الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل، بالمغرب، أنه من المؤسف أن يتم حرمان مجموعة من اللاعبين الشباب الذين استعدوا لمدة أشهر، من المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية.