طقس اليوم.. استمرار موجة البرد وأمطار متفرقة

وكالات

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، لليوم الأربعاء، أن تستمر الأجواء باردة بالمنطقة الشرقية والمرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد، وكذا الهضاب الشرقية مع تكون صقيع أو جليد محلي. وستظهر بعض السحب المنخفضة، خلال الليل والصباح، مرفوقة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، فضلا عن تشكل سحب كثيفة نوعا ما مرفوقة بأمطار ضعيفة ومتفرقة فوق كل من الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، خصوصا عند الصباح، وعدا ذلك، سيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في معظمها بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 وصفر درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين صفر و 05 درجات بشمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وداخل السهول، وما بين 05 و 10 درجات بالسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و 15 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و 10 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 10 و 15 درجة بالجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية والسايس، وما بين 15 و 20 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الواقعة غرب الأطلس، وسواحل المحيط الأطلسي ومنطقة سوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 20 و 25 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج وسيصبح مؤقتا هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

المصدر: و م ع