عشب مركب محمد الخامس يثير الجدل وإغلاقه مرة أخرى وارد لفترة طويلة

أمينة مودن

أثارت حالة عشب مركب محمد الخامس، الكثير من الجدل بعد قرار جامعة الكرة نقل مباراة المنتخب الوطني وغينيا كوناكري، صوب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بسبب ملاحظات تهم حالة أرضية "دونور".

ومن المنتظر حسب ما راج من معطيات غير رسمية، أن يغلق المركب مرة أخرى في وجه مباريات الوداد والرجاء، وذلك من أجل اصلاح عشبه، رغم أنه أغلق عشرات المرات في السابق لنفس الغرض، وكل موسم كروي تتكرر نفس المشاكل إما على مستوى العشب أو باق مرافقه، وهو المركب الذي صرفت عليه ملايير الدراهم من أجل تأهيله.

واضطرت جامعة الكرة إلى نقل مباراة المنتخب أمام غينيا، في سادس جولة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، قبل يومين فقط على موعد اللقاء الكروي، وبعد التنسيق مع المنتخب الخصم، الذي لم يمانع بدوره، بالنظر إلى أن أسود الأطلس حسموا العبور إلى الدور الفاصل مُبكرا، ونتيجة مواجهة الغد لن يكون لها أي تأثير على ترتيبه وأيضاً على المُنتخب الضيف.

وسيُواصل أسود الأطلس تحضيراتهم لآخر ظهور بالتصفيات في مركز محمد السادس لكرة القدم، بعد التغيير الاضطراري الذي عرفه البرنامج التحضيري.

هذا وسبق لوليد الركراكي، مدرب نادي الوداد الرياضي، توجيه انتقادات شديدة إلى الشركة المُكلفة بصيانة مركب محمد الخامس، بعد مباراة الديربي لحساب الأسبوع 10 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

واستغرب الركراكي من سوء أرضية ملعب محمد الخامس، مشدداً على أنه لا يريد الدخول في هاته التفاصيل تفادياً لأي مشاكل، كما أشار إلى أنه تم رفض تبليل العشب، خلال لقاء الديربي، وذلك قبل أيام فقط من مباراة المنتخب التي كانت مبرمجة على أرضيته.

يشار إلى أن ناديي الوداد والرجاء يعودان نهاية الأسبوع الجاري للمنافسات الكروية، حيث يستقبل النسور الخضر نادي شباب المحمدية يوم الجمعة 19 نونبر بمركب محمد الخامس، على أن يعود الوداد للمركب الرياضي يوم 24 من الشهر ذاته، لخوض مباراته أمام نهضة بركان.