في لقاء بالعثماني.. ممثلو المدارس الخاص يريدون دخولا مدرسيا حضوريا

تيل كيل عربي

طالب ممثلان عن مؤسسات التعليم الخاص، في لقاء مع رئيس الحكومة،  سعد الدين العثماني،وسعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بعد زوال يوم الخميس 6 غشت 2020، بان يكون الدخول المدرسي المقبل حضاريا.

ممثلا كل من رابطة التعليم الخاص بالمغرب والفيدرالية المغربية للتعليم والتكوين الخاص عرضا،  حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، الإكراهات والصعوبات التي عرفها القطاع بسبب فترة الحجر الصحي، وما صاحبها من تحول إلى التعليم عن بعد بدل التعليم الحضوري، وما نتج عنها من قضايا خلافية ما زالت عالقة.

وبالموازاة مع ذلك، عبر ممثلو قطاع التعليم الخصوصي عن الحاجة الملحة لمعرفة الكيفية التي سينطلق بها الدخول المدرسي المقبل، ومشددين على تفضيلهم أن يكون التعليم حضوريا السنة المقبلة، إذ يعتبرون أن التعليم عن بعد سيطرح العديد من الإكراهات للمؤسسات وللأسر، كما أن له انعكاسات سلبية مالية واجتماعية وتعليمية، بالإضافة إلى تأثيره على مشروع التعليم الأولي، وعلى استقرار الموارد البشرية، ولا سيما فئات الأعوان والمربيات.

ووعد  رئيس الحكومة بدراسة مشاكل هذا القطاع، وبالتداول بخصوصها مع القطاعات المعنية لإيجاد الحلول الممكنة، بما يخدم الصالح العام وجودة العملية التعليمية للتلاميذ.