ماذا تفعل الأميرة للا سلمى منذ اختفائها عن الساحة الإعلامية؟

بلال مسجد

أين اختفت الأميرة للا سلمى؟ فقد اختفت عن الأنظار منذ دجنبر 2017، كي تصبح موضوع إشاعات، خاصة بعد الخبر الذي نشرته المجلة الإسبانية "Hola"، حول طلاقها من الملك محمد السادس في أبريل من العام الماضي. خبر لم يتم نفيه أو تأكيده.

وقد نشر موقع "كود" يومي العاشر والحادي عشر من أبريل الجاري، صورتين لللا سلمي، وهي تزور مركزا للأنكولوجيا بجهة بني ملال، حيث يعلق الموقع: "يتعلق الأمر بأول نشاط للأميرة، التي يرافقها أفراد من عائلاتها والمؤسسة، بعد عدة أشهر من الغياب". هل تلك عملية لإسكات الإشاعات؟

وقد أفاد مصدر قريب من مؤسسة للا سلمي،  التي يوجد مقرها بالقصر الملكي، "توجد العديد من المبالغات والتأويلات التي تقال هناك وهناك، غير أنها استمرت دائما في ممارسة نشاطها في تكتم داخل المؤسسة، التي يعمل مجلس إدارتها دائما".

وأوضح مصدر قريب من الأميرة بأنه طلب من المقربين منها عدم القيام بتصريحات صحفية.

ماذا عن الإشاعات حول إقامتها بفرنسا، الولايات المتحدة أو اليونان، حيث تملك إقامة باذخة؟ يجيب مصدر آخر مطلع بأنها "تقيم دائما بالرباط وهي على اتصال دائم مع طفليها".

هذا ما يؤكده فاعل ثقافي من الرباط، الذي يشير إلى أنها حلت في مناسبتين بالمركب السينمائي "أطلس" بالعاصمة الرباط برفقة ابنتها للا خديجة وبعض زملائها من المدرسة المولوية.

وتشير مصادر "تيل كيل" إلى أن للا سلمي حضرت لاحتفالات نهاية السنة المدرسة في الصيف الماضي.

يتجلى أن للا سلمى لم تغادر المغرب، كما أنها لم تغادر مؤسستها الهادفة لمحاربة السرطان، علما أن اختفاءها يوجد على جميع الألسن منذ اختفائها في فبراير 2018، من الصورة التي أظهرت أفراد العائلية الملكية محيطة بمحمد السادس بمستشفي بباريس، بعد إجرائه عملية على القلب. ومنذ ذلك التاريخ لم تحضر الأميرة أي حدث رسمي بالمغرب أو بالخارج.