مكتب الخليع يمكن زبناءه من دخول معرض الفن الانطباعي مجانا بمتحف محمد السادس

تيل كيل

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه يتيح لزبنائه فرصة اكتشاف مجموعة التحف الفنية الانطباعية لمتحف أورساي المعروضة بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر ولأول مرة بالقارة الافريقية.

وأوضح بلاغ للمكتب، اليوم السبت، أنه "بصفته مؤسسة مواطنة تحرص على المساهمة في تنمية الرصيد اللامادي ببلادنا فإنه يساهم في تشجيع الفنون عبر مواكبة أنشطة متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر".

وكشف المكتب الوطني للسكك الحديدية أن جميع تذاكر القطار تعطي للزبناء إمكانية ركوب رحلة نحو متعة الحواس من خلال زيارة هذا المتحف في الفترة مابين 14 و30 أبريل 2019 لسبر أغوار عالم الفن الانطباعي.

وكانت الأميرة للا حسناء، قد ترأست يوم الثلاثاء الماضي، بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، افتتاح معرض "ألوان الانطباعية .. أروع الأعمال الفنية لمتحف أورساي"، الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، ورئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون.

ويعد هذا المعرض الضخم، الذي يقام الى غاية 31 غشت 2019، أول معرض انطباعي يعبر ضفتي المتوسط.

ويحاول المعرض، المنظم بمبادرة من المؤسسة الوطنية للمتاحف، وبتعاون علمي ومعروضات استثنائية من متحف أورساي، من خلال متتالية من القاعات تعالج كل واحدة منها لونا معينا، أن يبين كيف أن إضاءة الملون والعمل على الاهتزاز الضوئي لم يكن رهانا أوليا للانطباعيين، لكنه يوضح كيف تطورت هذه الأبحاث عبر الزمن والمسارات والتساؤلات الخاصة بكل فنان.