ميزانية الرباط لـ2020.. 4 ملايير للعناية بالعشب

الشرقي الحرش

 تشهد ميزانية العاصمة الرباط برسم سنة 2020 ارتفاعا مهولا في النفقات المخصصة لصيانة العشب. وبحسب وثائق الميزانية، فإن النفقات المخصصة لصيانة العشب بلغت 4 ملايير سنتيم مقارنة بمليار سنتيم العام الماضي.

مصادر مطلعة تحدثت مع "تيلكيل عربي" أوضحت أن طلب الرفع من نفقات صيانة العشب تقدم به والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي، مبررا ذلك بالعمل الاستثنائي الذي تم إنجازه في الرباط على مستوى إنشاء المساحات الخضراء.

زيادة المساحات الخضراء أدت إلى ارتفاع مهول في فاتورة الماء والكهرباء التي يتوقع أن تصل إلى 121 مليون درهم، فيما لم تتجاوز 45 مليون درهم سنة 2015.

ولم تنعقد الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة الرباط، الجمعة الماضي، بسبب عدم اكتمال النصاب. وغاب فريق العدالة والتنمية وحلفاؤه في الأغلبية عن الدورة، مقابل حضور مستشارين عن المعارضة.

وكشف مصدر مطلع من أغلبية مجلس جماعة الرباط، في اتصال مع "تيلكيل عربي"، أن فرق الأغلبية قررت عدم حضور الدورة لعدم توفر الظروف المناسبة، خاصة بعد الفوضى التي عرفتها الدورات السابقة.

مصدر آخر، تحدث إلى "تيلكيل عربي"، قال "إن قرار الأغلبية بتأجيل الدورة وجه رسالة إلى والي الجهة بضرورة تحمل مسؤوليته إزاء العناصر التي تعرقل انعقاد دورات المجلس، والتي تقدم عمدة الرباط بشكايات ضدها"، فيما احتجت المعارضة على غياب الأغلبية وحملتها مسؤولية عدم انعقاد الدورة.

ويرتقب أن يدعو عمدة الرباط إلى دورة استثنائية أخرى للتصويت على ميزانية 2020.