هؤلاء رؤساء لجان مجلس النواب الذين سيتم انتخابهم اليوم

الشرقي الحرش

من المرتقب أن يعقد مجلس النواب مساء اليوم الإثنين جلسة عمومية تخصص لانتخاب رؤساء اللجان النيابية.
وبحسب المعطيات المتوفرة فإن تركيبة رؤساء اللجان لن تعرف تغييرات جوهرية، فقد حافظ عبد الله بوانو، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية على رئاسة لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، كما سيعاد انتخاب إدريس الصقلي عدوي رئيسا للجنة مراقبة المالية العامة، أما لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، التي كان يترأسها في الفترة السابقة يوسف غربي عن حزب العدالة والتنمية، فلم يتم الحسم في رئاستها بعد.
ويرجع عدم حسم حزب العدالة والتنمية في رئاسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج إلى مطالبة المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكg ية بتمكينها من رئاسة إحدى اللجان، التي تترأسها الأغلبية.
من جهة أخرى، غير حزب الأصالة والمعاصرة ممثليه في رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، التي قرر اسنادها لتوفيق الميموني بدل عادل البيطار، ولجنة الداخلية، التي قرر اسناد رئاستها لهشام المهاجري عوض زكية المريني.
إلى ذلك، حافظ الاتحادي محمد ملال على رئاسة لجنة التعليم والثقافة والاتصال، كما حافظت سعيدة ايت بوعلي عن الفريق الاستقلالي على رئاسة لجنة القطاعات الاجتماعية، كما يرتقب إعادة انتخاب سعيد شباعتو عن التجمع الوطني للأحرار رئيسا للجنة القطاعات الإنتاجية، وسعيد التدلاوي عن الحركة الشعبية رئيسا للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة