أين الشكاية؟.. رواية تفند "مزاعم" ضبظ أغلالو لموظف "يتلاعب" بوثائق المرآب الجماعي

محمد فرنان

ذكر مصدر مقرب من عمدة الرباط، أن "أسماء غلالو قامت رفقة مجموعة من أطر الجماعة، مساء أمس الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، بزيارة مفاجئة لإدارة المرآب الجماعي في مدينة الرباط".

وأضاف المصدر، لـ"تيلكيل عربي"، أن غلالو قامت بالزيارة إلى إدارة المرآب الجماعي بعد تلقيها معلومات مؤكدة عن وجود شخص ما هناك.

وادعى المتحدث ذاته، أن "الشخص كان يقوم بتغيير المعطيات والتلاعب في الوثائق الرسمية بهدف إخفاء العديد من الاختلالات التي تعاني منها إدارة المرآب الجماعي".

وأوضح المصدر، أن "الشرطة حضرت لمعاينة الواقعة، ومن المتوقع أن يتم تقديم المتهم صباح اليوم الأربعاء، أمام وكيل الملك في الرباط".

"رواية مضللة"

بينما أفاد مصدر نقابي لـ"تيلكيل عربي"، أن "هذه الرواية غير صحيحة، وتهدف إلى تضليل الرأي العام، حيث لا توجد أي شبهة في التلاعب بالوثائق. والهدف من هذه الرواية هو استعادة المصداقية التي فقدتها العمدة":

وأشار إلى أن "الموظف المشار إليه كان يعمل سابقا في المرآب الجماعي، وقد قضى سنوات طويلة في هذا المجال. تم استدعاؤه لإصلاح الطابعة بطلب من المسؤول الحالي، والذي أكد الواقعة، نظرا لخبرته الطويلة، وولج المرآب من بابه الرئيسي، وتوثق الكاميرات المثبتة ذلك، والمكلف بالحراسة هو الذي قام بفتح الباب".

وتابع: "لم يتم تسجيل  أي كسر أو اختراق، ولم يتم فتح الحاسوب أثناء وجوده هناك، أو تغيير أي أوراق، مما يؤكد سلامة الموظفين معا، وخلو تواجدها في المرآب من أية شبهة".

وأضاف أن "العمدة لم تقدم أي شكوى يوم أمس ضد الموظف، وبالتالي لم يتم اتخاذ أي إجراء في حقه، على خلاف ما تم ذكره".

ولفت أن "ما قد يكون وقع فيه الموظف المذكور، هو خطأ إداري فقط".

وأشار إلى أن "العمدة تسعى للظهور بأنها قوية كأنها تحارب الفساد، وتحاول التغطية على مشكلة الكفاءة المهنية التي جرت مؤخرا".

وختم بالقول إن "الانتهاك الحقيقي الذي يجب البحث به، هو الشخص الأجنبي عن الجماعة الذي كان برفقتها أثناء زيارة المرآب، علما لا صلة له بموظفي الجماعة أو مستشار جماعي أو ملحق بالديوان".