"إسمنت المغرب" تشغل مركزا جديدا لطحن الإسمنت بمدينة الناظور

تيل كيل عربي

إعلان للشركات

بطاقة إنتاجية تبلغ 700.000 طن من الأسمنت سنويا، "إسمنت المغرب" تشغل مركزا جديدا لطحن الإسمنت بمدينة الناظور، وسيواكب المركز الجديد لطحن الإسمنت تنمية المناطق الشمالية والشرقية، حسب بلاغ للشركة توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه.

ويقع مركز طحن الإسمنت الجديد لإسمنت المغرب في جماعة أولاد ستوت على بعد 18 كيلومترا من مدينة الناظور، وسيبدأ العمل به بدءا من شهر يوليوز 2022.

وتابع البلاغ أن المشروع سوف ينجز "بمبلغ استثماري إجمالي قدره 330 مليون درهم، مما سيسمح لها بدعم تنمية المنطقة وبتلبية الطلب المتزايد على الإسمنت، مع تجويد الاستعمال المحلي لسعة الكلنكر الخاصة بإسمنت المغرب".

وأضاف أنه "منذ بداية أشغال بناء الموقع سنة 2020، يعمل ما يقرب من 250 شخصا بشكل يومي لبناء هذا المركز الجديد الذي عهد بإنجازه لشركات مغربية: الهندسة، مباني الهندسة المدنية (البنايات والهندسة المدنية الصناعية)، تصنيع الهياكل والمعدات، التجميع الميكانيكي والتجميع الكهربائي والتشغيل الآلي".

وسيوفر هذا المركز الجديد ما لا يقل عن 200 منصب شغل مباشر وغير مباشر بدء من انطلاق العمل به.

كما سيساهم هذا المشروع، حسب نفس المصدر "في تلبية الطلب المحلي على الإسمنت على الرغم من السياق العام الذي يتميز بالسعة المفرطة للكلنكر الذي ينعكس على السوق الوطنية منذ بضع سنوات. وبالتالي، فإنه سيمكن من تطوير مجموعة واسعة من المنتجات في المنطقة الشمالية والشرقية سواء المنتجات الأساسية أو الخاصة أو تلك التي تخص الابتكار، وذلك من أجل تلبية جميع الاحتياجات التي تتطلبها المشاريع السكنية أوغير السكنية أومشاريع البنية التحتية".

وذكر البلاغ أن "إسمنت المغرب"، ستصبح من الآن فصاعدا حاضرة في جميع أرجاء البلاد. كما سيمثل هذا المركز خطوة مهمة من حيث التنوع الجغرافي لنشاطنا" حسب ما جاء على لسان ماتيو روزانيغو، المدير العام للشركة.

وأضاف: "يعكس هذا الاستثمار حجم الثقة التي تحظى بها المملكة المغربية لدى مساهمنا الرئيسي، مجموعة إسمنت هايدلبيرغ الألمانية".