استعدادا لثمن نهائي"الكان".. المغرب يستعيد مهاجمه قبل مباراة مالاوي

أمينة مودن

سيكون ريان مايي، مهاجم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، جاهزا لمباراة ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، بعد تخلصه من تبعات الإصابة التي لاحقته منذ انطلاق نهائيات البطولة القارية.

وغاب مايي عن المباريات الثلاثة لأسود الأطلس بدور المجموعات، أمام منتخبات غانا، جزر القمر، والغابون.

وحظي المهاجم الشاب ببرنامج إعدادي خاص تحت إشراف طاقم الأسود الطبي، طيلة الأسبوعين الأخيرين، قبل الانضمام إلى التدريبات الجماعية للمنتخب الوطني المغربي.

من جهته، وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، أكد سابقا اضطراره لإجراء تغييرات بالخط الهجومي للأسود سواء بسبب الإصابات العضلية للثنائي مايي ويوسف النصيري، أو إصابة أيوب الكعبي بفيروس كورونا قبل المباراة الافتتاحية للمنتخب المغربي أمام غانا.

واستعاد حاليلوزيتش خدمات جميع مصابيه قبل ثمن النهائي أمام منتخب مالاوي، ما عدا سفيان العكوش الذي أصيب في الكاحل وغاب عن آخر مران للمجموعة.

ويواجه الأسود منتخب مالاوي بدور ثمن النهائي، يوم الثلاثاء المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساءً، بملعب أحمدو أهيدجو، بعد تمكن الخصم من ضمان عبوره كأفضل ثالث عن المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا.

ومباشرة بعد تعرف المنتخب المغربي على خصه بثمن النهائي وتحديد موعد المباراة، منح حاليلوزيتش اليوم الخميس، راحة للاعبين على أن يتم استئناف التحضيرات عشية غد الجمعة، تحسبا للقاء مالاوي.