الاتحاد المصري يمارس ضغطه على "الكاف" ويرفض إقامة نهائي دوري الأبطال بالمغرب

أمينة مودن

قال الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، إنه وجه رسالة رسمية إلى الاتحاد الإفريقي للعبة، من أجل اختيار ملعب محايد بنهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية لنسخة 2021/2022، بعيدا عن أطراف المباراتين.

وتحرك الاتحاد المصري للعبة ساعات بعد الإجتماع الذي عقده أعضاء المكتب التنفيذي للكاف بالمغرب، على هامش فعاليات سحب قرعة كأس أمم إفريقيا للسيدات 2022.

وتابع الاتحاد المصري في بلاغه:" نتحفظ على إقامة نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية 2021/ 2022 على ملعب أي من الدول الأربع التي وصلت فرقها للدور قبل النهائي، وهي مصر و الجزائر و المغرب و انغولا ، ونشدد على ضرورة الحياد التام في مثل هذه الأمور".

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد رشحت مركب محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء، من أجل استقبال مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو ما أثار حفيظة الصحافة المصرية منذ أيام، المعروفة بقربها من نادي الأهلي المصري، قبل أن يتحرك الاتحاد المصري للعبة للضغط على "الكاف".

ورفضت مصر تقديم ملف ترشح لاستقبال مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث أكد مسؤولون في تصريحات سابقة، أن ملاعب البلد جاهزة لكنها لن تتنافس مع أي ملف آخر.

يشار إلى أن اتحادات جنوب إفريقيا، السنغال، نيجيريا، والجزائر تقدمت بدورها بملف ترشح لاستضافة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أو كأس الكونفدرالية، رفقة المغرب.