الجماهير المغربية بقطر تستعد لمفاجأة المنتخب بالديربي المغاربي

أمينة مودن

تقود الجالية المغربية المقيمة في قطر، حملة واسعة من أجل ضمان حضور جماهيري قياسي، في مباراة المنتخب الرديف وخصمه الجزائري بملعب الثمامة المونديالي، لحساب ربع نهائي مسابقة الكأس العربية، والتي تستضيف فعاليتها قطر إلى غاية 18 دجنبر الجاري.

واختارت الجالية المجموعات الخاصة بالدردشة وأيضاً منصات التواصل الإجتماعي، لحث الجماهير على ضرورة الحضور لدعم الأسود في مباراة الربع النهائي العربي، والتي ستقام مساء غد السبت، بداية من الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المغربي.

وبيعت لحدود يومه الجمعة 35 ألف تذكرة خاصة بمباراة ربع نهائي كأس العرب للمنتخبات، علماً أن الطاقة الاستيعابية للملعب المونديالي محددة في 40 ألف كرسي.

من جهته المنتخب الوطني المغربي يجري اليوم عشية اليوم حصته التدريبية الأخيرة قبل ملاقاة المنتخب الجزائري، كما سيكون للصحافة موعد مع الندوة الصحفية للمدرب الحسين عموتة بداية من الساعة الثالثة والنصف عصراً بالتوقيت المغربي.

وكان المغرب قد أنهى مرحلة دور المجموعات بالعلامة الكاملة، بداية بفوز برباعية على منتخب فلسطين، ثم ذات النتيجة أطاح بها المنتخب الأردني، وفوز بهدف نظيف أمام منتخب السعودية.

وتأهل الأسود رفقة المنتخب الأردني لكرة القدم، إلى ربع نهائي المسابقة العربية، عن المجموعة الثالثة، في حين لم تدخل شباك الأسود أي من الأهداف في اللقاءات الثلاثة الافتتاحية.