الحكومة تُعلن موعد الرجوع إلى الساعة القانونية

محمد فرنان

أعلنت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الخميس، عن "العودة للعمل بالساعة التي توافق التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينتش (GMT) ابتداءا من الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 27 مارس 2022، على أن يتم بعد نهاية شهر رمضان، العودة للعمل بتوقيت (GMT  + 1) بإضافة ستين دقيقة ابتداء من الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 8 ماي 2022".

وأضاف بلاغ توصل "تيلكيل عربي" بنُسخة منه، أن "هذا التغيير، الذي دأبت عليه الحكومة، لضرورة التكيف مع خصوصيات هذا الشهر الأبرك، وما يتطلبه من أجواء ملائمة لأداء وممارسة الشعائر الدينية، وذلك طبقا للمرسوم الصادر في 26 أكتوبر 2018 المتعلق بالساعة القانونية ولقرار رئيس الحكومة بهذا الخصوص".

وأوضحت الوزارة أن "مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية ستتغير خلال شهر رمضان المبارك، وذلك باعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة".

وأبرز البلاغ أنه "كما ستمنح للموظفين والأعوان التسهيلات الكافية لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة، وذلك طبقا للقرار الصادر في 30 شتنبر 2005 المتعلق بتحديد مواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات الترابية في شهر رمضان، وهو الأمر الذي يتم تفعيله خلال شهر رمضان من كل سنة".