الصحافة الهولندية: عودة زياش ومزراوي لمنتخب المغرب مرتبطة بمصير حاليلوزيتش

أمينة مودن

تفاعلت الصحافة الهولندية بدورها، مع تصريحات فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، بخصوص إمكانية إنهاء استمرار غياب حكيم زياش ونصير مزراوي عن لوائح أسود الأطلس، قبل انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحسب صحيفة"AD"، فإن قضية إعادة مزراوي وزياش إلى صفوف منتخب المغرب تصطدم برفض المدرب وحيد حاليلوزيتش، بعد أن صرح الأخير بأن الملف طُوي بالنسبة إليه، ولا تهمه أي تحركات من طرف جامعة الكرة المغربي، في هذا الصدد.

وتابعت الصحيفة أن تشبث حاليلوزيتش بموقفه وعناده، قد يُكلفه منصبه على رأس الطاقم الفني للمنتخب الوطني المغربي، بالرغم من تأهيله المجموعة للمشاركة للمرة الثانية تواليا بنهائيات كأس العالم.

وفتح رئيس جامعة الكرة إمكانية إنهاء ملف خلاف اللاعبين وإعادتهما إلى صفوف المنتخب الوطني المغربي، خلال خروج حديث، وهو ما دفع حاليلوزيتش للرد عبر الصحافة البوسنية، مشدداً على أنه غير مهتم بهاته التصريحات.

ومن المنتظر أن تحسم جامعة الكرة في مستقبل حاليلوزيتش على رأس الطاقم الفني لـ"أسود الأطلس"، بعد إجتماع مع المدرب الذي يستفيد حالياً رفقة طاقمه من فترة عطلة، بعد ضمان المغرب لمقعد بالعرس الكروي المونديالي.

يُشار إلى أن حكيم زياش، لاعب نادي تشيلسي، ونصير مزراوي، الظهير الأيمن في صفوف أياكس أمستردام، قد رفضا الانضمام إلى آخر معسكر إعدادي للمنتخب الوطني، ونشر رسالة توضيحية، بخصوص الدوافع وراء قرارهما.