"الفيفا" يُرخص للاعب أبو خلال بحمل قميص المنتخب المغربي

WIJDEWORMER, NETHERLANDS - NOVEMBER 25: Zakaria Aboukhlal of AZ Alkmaar U23 during the Dutch Keuken Kampioen Divisie match between AZ Alkmaar U23 v De Graafschap at the AFAS Trainingscomplex on November 25, 2019 in Wijdewormer Netherlands (Photo by Soccrates/Getty Images)
و.م.ع / تيلكيل

أعلنت الجامعة الملكية المغربية، اليوم الإثنين، توصلها بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتأهيل اللاعب زكرياء أبوخلال،  باللعب تحت ألوان المنتخب المغربي، بعد أن تدرج سابقاً بالفئات السنية لمنتخب هولندا.

وأوضحت جامعة الكرة في بلاغ لها، أن زكرياء أبوخلال، يمكنه حمل قميص المنتخب المغربي بدلاً من هولندا، بعد موافقة "الفيفا" تأهيله، بناءً على التعديلات الأخيرة التي شملت بنود قانون تغيير الجنسية الرياضية.

من جهته، وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، كان قد ضم المحترف بصفوف أزد ألكمار، إلى قائمة الأسود بمباراة الجولة 3 و4 من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم، والتي وضعت المجموعة في لقاء مزدوج أمام إفريقيا الوسطى.

أما اللاعب زكرياء أبوخلال، الذي يحمل الجنسية المغربية، الليبية، والهولندية، فقد أعلن سابقاً استعداده لتمثيل المغرب، بدلا من الخيارات التي كانت مطروحة أمامه، معللاً الأمر بالأفضل بالنسبة لمسيرته الدولية.

يٌشار، إلى أن ملف مزدوجي الجنسية، يأخذ حيزاً هاما من اهتمام جامعة الكرة ومسؤوليها، إذ تم التواصل مع مجموعة من الأسماء الشابة، من أجل حمل قميص المنتخب الوطني المغربي.