"الكاف" يحسم وجهة السوبر الإفريقي بين الرجاء والأهلي

أمينة مودن

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين نادي الرجاء الرياضي، بطل كأس الكنفدرالية الإفريقية، ونظيره الأهلي المصري المتوج بعصبة أبطال إفريقيا، في قطر، على غرار النسخ الأخيرة من المواجهة البارزة.

وجاء قرار "الكاف" على هامش الاجتماع الذي يجريه في هاته الأثناء الرئيس باتريس موتسيبي وباقي أعضاء المكتب التنفيذي، بالقاهرة، على هامش أشغال الجمع العام الغير عادي.

وسيكون الرجاء ممثل الكرة المغربية وبطل النسخة الأخيرة للكنفدرالية إلى قطر، في مواجهة بارزة أمام الأهلي المصري، الذي توج لموسمين متتاليين بدوري أبطال إفريقيا.

أما بخصوص تاريخ مباراة السوبر الإفريقي، فقد استقر "الكاف" على شهر فبراير 2022 لإقامتها؛ أي أيام قليلة بعد مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا الذي تستقبله الكاميرون.

ووجد الاتحاد الإفريقي صعوبة في برمجة مباراة السوبر خلال السنة الجارية، بسبب التزامات الأندية العربية بمسابقة كأس العرب للمنتخبات في قطر، ثم دخول المنتخبات إلى معسكرات إعدادية تأهبا للمشاركة في نهائيات "الكان".

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد وقع سابقا شراكة مع المسؤولين عن الكرة بقطر، من أجل نقل 3 نسخ من مسابقة السوبر الإفريقي إلى البلد، في إطار الانفتاح الكروي الذي ينهجه "الكاف"، ثم منح قطر بروفات إعدادية قبل موعد انطلاق كأس العالم 2022.