"الكاف" يقرر استكمال تصفيات "كان 2022" دون حضور جماهيري

أحمد أحمد رئيس الكاف
أمينة مودن

 

أكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم"الكاف"، اليوم الجمعة، استكمال مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم دون حضور الجماهير، وذلك خلال إجتماع عقده بحضور 60 مسؤولا من منسقي الأمن والسلامة بالاتحادات الأعضاء.

وحسب بلاغ رسمي للجهاز الكروي المشرف على كرة القدم بالقارة السمراء، فإن مباريات التصفيات المؤهلة إلى "الكان"، والتي ستنطلق بداية من الأسبوع المقبل، ستُقام خلف أبواب مغلقة، بسبب الوضع الوبائي الذي يعيشه العالم، ومعه إفريقيا، من تداعيات انتشار فيروس "كورونا".

وفرض "الكاف" على جميع الاتحادات الأعضاء، وضع خطة أمن وسلامة صارمة، قبل الاستئناف الفعلي لمُباريات التصفيات، ومراقبة الاعتمادات الخاصة بالأشخاص المُخول لهم حضور المباريات من داخل الملاعب.

وركز مدير إدارة الأمن والسلامة بـ"الكاف"، كريتسيان إيميروا، خلال اجتماع اليوم عبر "الفيديو"، على ضرورة توحيد خطة أمن صارمة بالاتحادات الأعضاء، لضمان إقامة المباريات في بيئة امنة، والحرص على حماية صحة اللاعبين وجميع المسؤولين المشرفين على هاته اللقاءات.

يشار، إلى أن المنتخب الوطني المغربي، يستهل مشواره بالتصفيات يوم 13 نونبر الجاري، بلقاء منتخب إفريقيا الوسطى، على أرضية مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، ليرحل بعدها إلى مدينة دوالا الكاميرونية لملاقاة ذات المنتخب برسم الجولة 4 من التصفيات.