الناطق الرسمي باسم الحكومة: طبيعي جدا وجود احتجاجات على قرارات الحكومة الحالية

تيل كيل عربي

أكد مصطفى بيتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن "الحكومة تمتلك كل مقومات النجاح، وستكون فارقة في تاريخ المغرب، وسجلوها عني والأمور بخواتيمها".

وأضاف بيتاس في الندوة الصحفية عقب المجلس الحكومي، زوال اليوم الخميس، حين حديثه عن الاحتجاجات على القرارات الأخيرة، "نحن في بلد الحرية والديمقراطية، والإنصاف والمصالحة، ودستور 2011. هل سنضرب هذا الإرث في الصفر بمجرد وجود مواطنين لا يعجبهم قرار معين؟"

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن "الحكومات الثلاث السابقة عرفت احتجاجات قوية وخطيرة في مناطق كثيرة، وتداعياتها لا زالت إلى الآن، كلنا نعرفها ونتكلم عنها".

وشدّد أنه "طبيعي جدا وجود احتجاجات على الحكومة الحالية، لأنها خرجت في سياق القطيعة السياسية وليست الاستمرارية، بمعنى أن حجم الانتظارات الاقتصادية والاجتماعية مرتفعة".

وأورد المتحدث ذاته، أن "المواطن بوأ هذه الأغلبية مرتبة متقدمة بسبب الانتظارات القوية، خصوصا على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، ويريد رؤيتها على أرض الواقع، ومنسوب متابعة الشأن السياسي والعام ارتفع".

وأبرز أن "الحكومة تتخذ الإجراءات اللازمة والضرورية مستحضرة الإصلاحات التي يجب أن تقوم بها من أجل تأسيس إصلاح حقيقي وليس لشراء المجاملة والطبطبة، ونستمع إلى نبض المجتمع والشارع".