بعد الإدارة و"الالتراس".. جمعية رجاوية تحذر الجماهير من حضور مباراة شباب المحمدية

تيل كيل عربي

يتواصل مسلسل البلاغات بمحيط نادي الرجاء الرياضي، ساعات قبل مباراة ثمن نهائي مسابقة كأس العرش، والمرتقب أن تجمع نادي شباب المحمدية بالرجاء، بملعب "البشير" ليلة اليوم الأحد.

في السياق قالت جمعية"الضمير الأخضر" في بلاغ لها إنها "تحذر الجماهير من حضور اللقاء، رغم اقتنائها لتذاكر المباراة، وذلك تماشياً مع توجيهات الإدارة".

واعتبرت الجمعية أن "بعض الأطراف، تستهدف توريط الجماهير الرجاوية في مشاكل تنظيمية، قد تصل حد اندلاع عمل شغب أو فوضى، خلال اللقاء المذكور".

وطالبت الجمعية، من جامعة الكرة والعصبة الاحترافية، "فتح تحقيق معمق ونزيه، لتحديد المسؤوليات" قائلة:" نتُطالب الجمعية مؤسسات الكرة في المغرب، جامعة وعصبة، بفتح تحقيق معمق ونزيه ومحايد في ما يقع في المشهد الكروي المغربي لتحديد المسؤوليات وتسمية المسؤولين عن الفوضى وتقديمهم للجنة الأخلاقيات للفصل فيها وتحديد ما يقترف من تجاوزات ومؤامرات وتبعا الضرب بقوة على من يسعى للفوضى وتحديد عقوبة واضحة معتمدة على النصوص القانونية التي تطبق في كذا حالات".

وكان نادي الرجاء الرياضي قد توصل بحصته من تذاكر الكأس الفضية، قبل أن يدعو جماهيره لمقاطعة حضور المباراة عبر بلاغ يتضمن اتهامات لجهات لم يسمها، اعتبر أنها "تحاول توريط الرجاويين في فوضى تنظيمية، بطرح تذاكر تفوق الطاقة الاستيعابية للملعب".