بعد دفاعه عن "طوطو".. الريسوني يهاجم وهبي: "حتى وزير القانون يدافع عن خرق القانون"

بشرى الردادي

هاجم الرئيس الأسبق لاتحاد العلماء المسلمين، أحمد الريسوني، وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، واصفا إياه بـ"وزير القانون الذي يدافع عن خرق القانون"، وذلك بعد دعمه ودفاعه عن مغني الراب "طوطو".

وقال الريسوني في مقال منشور على موقعه الرسمي إن وهبي "دافع علانية عن التصرفات والتصريحات التي صدرت مؤخرا عن "الفنان المحشّش والمفشَّش"، المدعو طوطو، الذي أعلن بالقول والفعل أنه يتعاطى المخدرات. وهي دعوة صريحة وتشجيع جديد للشباب والمراهقين المعجبين به ليقتدوا به ويفعلوا مثله، خاصة وأنه شخص متبنّى ومموّل من الدولة وميزانيتها!".

وتابع أن "ما قام به "طوطو وزارة الثقافة" هو بكل بساطة، اعتراف علني بأفعال تقع تحت طائلة القانون الجنائي. وكان الواجب على وزير العدل، والنيابة العامة، والجهات الأمنية المختصة، أن يبادروا جميعا إلى السهر على تطبيق القانون، بدل التبجح علينا بأن الفنان لا يمكن تقييد حريته!"، مبديا أسفه على دأب من وصفهم بـ"دعاة الفساد المحمي" على "المجاهرة بخرق قوانين البلاد، وخاصة منها القانون الجنائي، دون أن يمتد إليهم حزم النيابة العامة، ولا يقظة الأجهزة المختصة الأخرى".

كما انتقد الريسوني دفاع وهبي عن زميله وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، حين اعتبر أن ما فعله هو "تلبية رغبة الجمهور، باستضافة "طوطو" بالمهرجان. لذلك، لا يمكن تحميله مسؤولية ما سيقوله الفنان على المنصة".

يشار إلى أن وزير العدل طالب، خلال حلوله ضيفا بأحد برامج إذاعة "أصوات"، يوم الجمعة المنصرم، بالاعتذار من "طوطو"، مشيرا إلى أنه "شخص يحظى بمتابعة 40 مليون شخص على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتراوح عدد من يحضرون حفلاته ما بين 150 و200 ألف متفرج"، رغم اعتباره أن "تصريحات الرابور المغربي بشأن المخدرات انزلاق".