بين حشيش "طوطو" وعري "جينيفير لوبيز".. ملاسنات وهبي و"الإسلاميين"

بشرى الردادي

انتقد رئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني، دفاع وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، عن مغني الراب "طوطو"، بعد تصريحاته الأخيرة التي أثارت لغطا كبيرا.

وقال العثماني في تدوينة فيسبوكية، أول أمس الأحد: "من غير المقبول أن يدافع مسؤول حكومي عن التشجيع على تدخين الحشيش وشرب الخمر في مهرجانات في ساحات عمومية، وتبرير ذلك بأن له متابعين".

وأضاف: "تلك تصرفات تتضمن المجاهرة بما هو محرّم ومنكر شرعا وخلقا وعرفا، وما هو مجرّم قانونا"، موجها التحية لـ"الأصوات الحرة التي استنكرت ذلك".

يشار إلى أن وزير العدل طالب، خلال حلوله ضيفا بأحد برامج إذاعة "أصوات"، يوم الجمعة المنصرم، بالاعتذار من "طوطو"، مشيرا إلى أنه "شخص يحظى بمتابعة 40 مليون شخص على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتراوح عدد من يحضرون حفلاته ما بين 150 و200 ألف متفرج"، رغم اعتباره أن "تصريحات الرابور المغربي بشأن المخدرات انزلاق".

كما دافع وهبي عن زميله وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، موضحا أن ما فعله هو "تلبية رغبة الجمهور، باستضافة "طوطو" بالمهرجان. لذلك، لا يمكن تحميله مسؤولية ما سيقوله الفنان على المنصة".

ولم يفوّت وزير العدل الفرصة دون أن يقحم حكومة الإسلاميين في الموضوع ويلمّح إلى ازدواجية موقفهم؛ حيث ذكّر الناس بنوعية اللباس الذي اختارت النجمة العالمية، جينيفير لوبيز، أن تطلّ به، خلال إحيائها حفلا بمهرجان "موازين"، عام 2015، والذي وصف حينها بـ"الفاضح"، معتبرا أن "ما حدث ما "طوطو" هو نفسه الذي حدث مع تلك المغنية التي رقصت بلباس قصير، في ظلّ حكم الإسلاميين".