بعد 7 سنوات من الانتظار.. الرجاء بطلاُ للدوري الاحترافي

أمينة مودن

توج فريق الرجاء الرياضي، مساء اليوم الأحد، بلقب بطولة 2019/2020، بعد فوزه أمام الجيش الملكي بهدفين لواحد، برسم منافسات الجولة 30 والأخيرة من منافسات الموسم الكروي الأطول في تاريخ المغرب، بعد توقف طويل للمسابقة، بسبب الوضع الوبائي وتداعيات انتشار فيروس كورونا.

ومنح عبد الإله الحافيظي هدف الفوز لصالح أصحاب الأرض، في الدقيقة 90 من المباراة ليمنح النقاط الثلاث للنسور الخضر، وذلك التتويج بدرع البطولة.

وفيما يخص الثنائي نهضة بركان والوداد الرياضي، اللذين تنافسا إلى آخر جولة على درع الدوري الاحترافي، فقد تمكن الأول من تحقيق الفوز أمام أولمبيك أسفي رافعاً رصيده من النقاط إلى 57 نقطة ثالثاً، أما الوداد الذي كان قريبا من اللقب، فقد فاز بدوره  أمام الفتح الرباطي بهدفين لواحد لينهي موسمه في المركز  الثاني وبرصيد 59نقطة، أي بفارق  نقطة واحدة عن الغريم الرجاء.

وينتظر أن يعود كل من الوداد والرجاء ونهضة بركان، إضافة إلى حسنية أكادير لمنافسات عصبة الأبطال الإفريقية ثم كأس الكونفدرالية، بداية من الأسبوع المقبل، بمواجهات بارزة أمام الأهلي والزمالك، في حين يتواجه غزالة سوس وبركان بنصف النهائي، حيث سيكون المغرب ممثلاً للسنة الثالثة توالياً بفريق في النهائي القاري.

هذا وأعلنت العصبة الاحترافية لكرة القدم وبتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن تخصيص مراسيم تسليم الدرع للمتوج باللقب المحلي، يوم الأربعاء، بملعب مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، وذلك بسبب تعدد احتمالات المتوج، وأيضا لتنزيل سليم للبروتوكول الصحي الخاص بتسليم الدرع.

في المقابل، غادر الثنائي أولمبيك خريبكة ورجاء بني ملال منافسات القسم الوطني الأول قبل جولتين من موعد إسدال الستار على الدوري، ليتركوا مكانهما رسميا للثنائي المغرب الفاسي، وفريق شباب المحمدية الصاعدين حديثاً لقسم الكبار.