بعد 85 عاما منذ انطلاقها.. إذاعة "هنا لندن" تودع العالم: "الزمن يتغيّر ولكن لا يتوقف"

تيل كيل عربي

انقطع بث إذاعة "هنا لندن"، ما إن أشارت عقارب ساعة "بيغ بان" في لندن، إلى الساعة الواحدة ظهر اليوم الجمعة، بتوقيت لندن، وذلك بعد عمل استمر 85 عاما؛ حيث كانت لها على مدى كل هذه السنوات الطويلة، حكايات وقصص مع المستمع العربي.

وأعلن موقع "بي بي سي عربي" أنه "بعد 85 عاما من البث المستمر، ينتهي، اليوم، مشوار راديو "بي بي سي عربي"، لكننا نبقى معكم عبر شاشات التلفزيون وكل المنصات الرقمية الأخرى. الزمن يتغيّر ولكن لا يتوقف".

ومنذ أن أُعلن عن قرار إغلاق إذاعة "بي بي سي عربي"، وتسريح 400 من موظفيها، لم تتوقف المرثيات المعبرة عن الحزن والغصة على خسارتها؛ حيث انتقد الإعلامي محمود المسلمي، الذي قدّم برنامج "همزة وصل" بالإذاعة، القرار، من خلال تدوينة فيسبوكية قال فيها: "لا يمكن بأي منطق أن نلقي بأربعة وثمانين عاما من التربع على عرش الإذاعات الناطقة بالعربية في متاهات الغياب، لا أتصور أن من قرر ذلك استحضر نجاحات الراديو وارتباط الأجيال به، وضرورة وحيوية وجوده لهم أولا، قبل العاملين فيه".

وأضاف: "ولا أتقبل أي حجج أو أرقام تُساق، وأراها مجرد خيالات نظرية وحسابات مجردة وأرقام تدوس على القيمة المعنوية وعطاء الأجيال"، مؤكدا أن قرار الإغلاق "مرير ومؤلم".