بنكيران للطالبي العلمي: أنت حقير.. وقيادي من الأحرار: لا نرد على السب والشتم

الشرقي الحرش

 صب عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، والأمين العام السابق للعدالة والتنمية جام غضبه على الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة والقيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد اتهامه للعدالة والتنمية بـ"تلقي أموال من الخارج"، على حد قوله.

ورد بنكيران عند استضافته، اليوم الأربعاء، من قبل مع شبيبة العدالة والتنمية بالقنيطرة، على تصريحات الطالبي العلمي، التي اتهم فيها حزب العدالة والتنمية بـ"تلقي أموال من الخارج" بطريقة حادة، ولم يتردد في وصفه بـ"الحقير."

 وقال بنكيران مخاطبا الطالبي العلمي "سبق لي أن وصفتك بالوضيع، أنا أعتذر، لقد أخطأت، أنت لست مجرد وضيع، أنت حقير".

 وتابع بنكيران: "هل أنت وحدك الذي اكتشفت أننا تلقينا أموالا من الخارج؟ هل الدولة لم تقدر على اكتشاف ذلك، منذ سنة 1979؟"

وزاد بنكيران مهاجما وزير الأحرار بالقول: "واش معندكش غرام ديال المصداقية، واش معقلتيش نهار تلاقيتني، وقلت علاش مدرتنيش وزير؟ وأجبتك بالقول: ألم يخبرك صلاح الدين مزوار أنك ستكون رئيسا للبرلمان؟ وأجبتني بأنك لا تثق في مزوار، وأنك تثق في فقط".

 وأضاف بنكيران: "لم أكن أريد الخوض في هذا الأمر، لكنك تتجبدنا، عليك أن تتحمل، وتسمع على ودنيك، وإذا كان الاخوان يقدرون أن لا يردوا عليك، فإن بنكيران لازال حيا".

وبخصوص منع وزارة الشباب والرياضة لمخيم أطفال جمعية الرسالة للتربية والتخييم بواد لاو، قال بنكيران "إن الطالبي العلمي لم يجد سوى أطفالا صغارا ليمارس عليهم ما وصفه بـ "الحكرة".

مصدر قيادي من "الأحرار" تخفظ في اتصال مع "تيل كيل عربي" عن الرد على ما ورد على لسان رئيس الحكومة السابق بنكيران، وقال: "نحن لا نرد على السب والشتم"، وأضاف: "هذه التصريحات يمكن أن تناقش داخل الحزب ولن نرد عليها الآن، ويمكن أن تؤثر على التحالف الحكومي".