تصنيف "فيفا" المؤقت.. تأهل المنتخب لدور ثمن "الكان" يغير ترتيبه

أمينة مودن

حسن المٌنتخب الوطني المغربي، ترتيبه العالمي مؤقتا، بعد نتيجة الفوز أمام منتخب جزر القمر، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس أمم إفريقيا، والتي تستقبلها الكاميرون إلى غاية 6 فبراير المقبل.

وتمكن الأسود من تسلق المراتب والاستقرار في الرتبة 23 عالمياً، بالمؤشر الخاص باحتساب مراكز تصنيف"فيفا"، وذلك بشكل مؤقت وفي انتظار نتائج باقي مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات.

هذا وأنهى أسود الأطلس عام 2021 بالمركز 28 عالمياً، في التصنيف الرسمي الصادر عن "فيفا" يوم 23 دجنبر الماضي، كما تمكن المنتخب الوطني المغربي من إنهاء السنة في المركز الثاني قارياً، خلف المنتخب السنغالي.

وتستمر عملية حساب مؤشرات تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد كل مباراة بمسابقة كأس أمم إفريقيا، في انتظار تقديم "فيفا" لتصنيفها الرسمي في فبراير المُقبل، والذي سيعرف مجموعة من التغييرات بناء على نتائج المنتخبات خلال كأس أمم إفريقيا.

وضمن المغرب رسمياً مكانته بثمن نهائي مسابقة "الكان"، بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، في انتظار إقامة مباراة الغابون الأخيرة بالمرحلة الأولى للبطولة القارية، يوم الثلاثاء المقبل.

يُشار، إلى أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، سيُحدد بالكاميرون موعد سحب قرعة الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022، كما أعلن سابقاً المجلس التنفيذي للكاف.